الرئيسية | المرأة | عناية ورعاية | الوجه | ما هو الكولاجين ؟؟؟

ما هو الكولاجين ؟؟؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هو الكولاجين ؟؟؟

ما هو الكولاجين ؟؟؟
هو العنصر الرئيسي في الطبقة السفلى من الجلد (الأدمة) هو بروتين يسمى الكولاجين. حزم الجزيئات معا في جميع أنحاء حزمة الكولاجين في الأدمة ، وهو ما يمثل ثلاثة أرباع من الوزن الجاف للبشرة. الكولاجين هو مسؤول أيضا عن قوة الجلد. وإنتاج الكولاجين هو من الخلايا تسمى الخلايا الليفية ، والتي وجدت متناثرة في أنحاء الأدمة.
الكولاجين هو النسيج الضام والاسمنت الذي يحمل كل شيء معا ، وهو الأساسي لجميع الأنسجة العضلية لدينا مثل الأوعية الدموية والجهاز الهضمي والقلب والكلى المرارة ، والمثانة ، على سبيل المثال لا الحصر. الكولاجين ، جنبا إلى جنب مع الإيلاستين ، هو عنصر أساسي في هيكلية العظام والأوتار والجلد ، وأنسجة الرئة والدم. ويوفر بنية الكولاجين والحزم لأنسجة الجسم ، في حين الإيلاستين يوفر مرونة لتلك الأنسجة نفسها.
كيف تحدث الشيخوخة؟
تحدث التغييرات  فى البروتينات فى ادائهم لعملهم بشكل صحيح مما أدى إلى فقدان الحزم وأقل الكولاجين لأنسجة الجسم. هذه العملية يؤدي في النهاية إلى التجاعيد. ، هدف واحد مهم للوقاية من التجاعيد ونظام القضاء في الحد من انهيار الكولاجين وزيادة امداداتها. هذه المهمة قابلة للتحقيق ولكن عليك أن تذهب عنه في الطريق الصحيح.
تحفيز خلايا الجلد لانتاج الكولاجين يمكن عكس هذه العملية جزئيا. توليف الكولاجين في الجلد والذين تتراوح أعمارهم بين تحفيز أظهرت للحد من التجاعيد وتحسين نسيج الجلد.
الأول ، وفيتامين ج ضروري لتوليف الكولاجين ، وهو بروتين الهيكلية الرئيسية من الجلد. إضافة فيتامين (ج) إلى ثقافة خلايا الجلد (الخلايا الليفية) يزيد بشكل كبير من توليف الكولاجين. ثانيا ، وفيتامين ج هو مضاد للأكسدة ويمكن أن تساعد في الحد من تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة. لذا ، عندما فيتامين (ج) يتم تسليمها بشكل صحيح إلى خلايا الجلد ، وهناك فرصة جيدة للحد من التجاعيد وتحسين نسيج الجلد.



Tagged as:

البشرة, ما هو الكولاجين, كيف تحدث الشيخوخه, المراة