الرئيسية | الرجل | أزواج | لماذا يمارس الزوج العادة السرية بعد الزواج

لماذا يمارس الزوج العادة السرية بعد الزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا يمارس الزوج العادة السرية بعد الزواج

العادة السرية  بعد الزواج :
قد يستمر بعض المتزوجين فى ممارسة الإستمناء بعد زواجهم , وهناك اسباب لهذا الإستمرار:
1 – أن يكون فى فترات ابتعاد الزوجين عن بعضهما جسديا بسبب السفر أو الحيض أو النفاس أو المرض . وفى هذه الحالة يتوقف الإستمناء عند زوال السبب .

2 – أن يفضله أحد الزوجين على العلاقة الزوجية الطبيعية , ويرجع ذلك إلى اعتياده (أى الإستمناء ) أو إدمانه , أو الفشل فى إقامة علاقة مشبعة مع الطرف الآخر , والإكتفاء أو الميل للإشباع الذاتى , وقد يكون هذا فى بعض الشخصيات النرجسية أو الشخصيات المنطوية والتجنبية , أو نتيجة نفور من الشريك أو مكايدة له أو عدوان عليه .

وبعض الأزواج يقررون أنهم يجدون فى الإستمناء متعة أكثر من العلاقة الزوجية خاصة وأنهم يكونون أحرارا فى تخيلاتهم ورسم الصور والسيناريوهات التى يحبونها أثناء ذلك , وربما يكون لدى بعضهم ميولا جنسية مثلية فيفضلون الإستمناء مع تخيلات جنسية مثلية على العلاقة بالجنس الآخر .

3 – أن يمارسه أحد الزوجين بمساعدة الآخر , وفيه إشارة إلى ميول نرجسية وإلى التعلق بخيالات الطفولة والمراهقة بديلا عن العلاقات الأكثر نضجا .

وقد يكون هذا شيئا مقبولا إذا تم بطريقة تبادلية كوسيلة للإستمتاع بين الطرفين .

4 – أن يرتبط الإستمناء بممارسة سلوك مرضى مثل الإستعراء (بأن يظهر الشخص أعضاءه التناسلية أمام الآخرين ويجد متعة فى ذلك )  , أو التلصص (بأن يتلصص على أحد يغير ملابسه فيراه عاريا أو على زوجين يمارسان الحب ) , أو يكون الشخص مريضا نفسيا (كالفصام والهوس) فيفعل ذلك أمام الناس دونما اكتراث , وربما يفعله أمام محارمه .

 واستمرار الإستمناء بعد الزواج بصورة منتظمة قد يسبب مشكلة لأنه يسرب الطاقة الجنسية بعيدا عن الشريك وبالتالى يؤثر على العلاقة بين الزوجين , وحين يكتشف الشريك ذلك يعتبر ذلك إهمالا له أو انتقاصا من كيانه أو عدوانا عليه , إضافة إلى ما يتركه من نظرة احتقار إلى هذا الفعل غير الناضج وإلى من يقوم به.



Tagged as:

Homepage, الزواج, الزوج, الجنس, العادة السرية, المراهقة, العادة السرية بعد الزواج, الزوجه